Login   Register  
PHP Classes
elePHPant
Icontem

File: folder/System-Specification.txt

Recommend this page to a friend!
Stumble It! Stumble It! Bookmark in del.icio.us Bookmark in del.icio.us
  Classes of Khaled Al-Shamaa  >  ArAutoSummarize  >  folder/System-Specification.txt  >  Download  
File: folder/System-Specification.txt
Role: Auxiliary data
Content type: text/plain
Description: Example text
Class: ArAutoSummarize
Extract summary phrases from an Arabic text
Author: By
Last change:
Date: 8 years ago
Size: 3,885 bytes
 

Contents

Class file image Download
تقوم الإستراتيجية العامة للموقع على إقناع رجال الأعمال السوريين بالفرص المغرية التي توفرها لهم شبكة الويب من أجل توسيع أعمالهم وتطويرها بحيث يكون الموقع شريكا لهم عند توسعهم باتجاه هذا الأفق الجديد.

سبيلنا إلى الوصول إلى تلك الغاية هو من خلال تثقيف شريحة المستخدمين المستهدفة، سواء إن تم ذلك من خلال الوثائق والإحصائيات، أو من خلال العروض التقديمية ذات الطابع التعليمي، أو حتى من خلال الألعاب (من قبيل لعبة المضاربة بالبورصة الافتراضية)!

لذلك على الموقع أن يظهر بمظهر رصين دون أن تثقل صفحاته سواء بتصاميم مغالية في زخرفتها، أو حتى بكمية المعلومات المعروضة ضمن كل صفحة من صفحاته. يراد للموقع كذلك أن يقدم رسالته ومعلوماته بلغة بسيطة بعيدة عن التعقيد الأكاديمي وأكثر قربا من ثقافة السوق نظرا لطبيعة الشريحة التي يستهدفها من المستخدمين.

إن عرض المعلومات على شكل مخططات ورسوميات سيكون من بين أكثر الوسائل جدوى لتبسيط المعلومة وإيصال الفكرة بالشكل الأسرع، لذا يجب صرف الكثير من العناية فيما يتعلق بهذه الناحية، سواء من جهة إمكانية توليد تلك المخططات ديناميكيا بناء على استعلامات الزوار، أو من ناحية جودة مثل تلك الرسوم والمخططات من خلال استخدام تقنيتي Falsh و VRML للوصول إلى ما هو مطلوب، مع إبقاء المستخدم قادرا على الاختيار فيما بين العروض العالية الجودة أو بين الاختزال الذي يوفر سرعة استعراض كبيرة لصفحات الموقع.

يتطلب تصميم وبناء مثل هكذا موقع تضافر جهود كادر تتوزع اختصاصاته ما بين التطوير البرمجي، والعمل التصميمي (إن لناحية تصميم الموقع أو حتى تصميم الأشرطة الإعلانية وسواها من متطلبات الزبائن)، هذا عدى عن كادر تشغيلي يتضمن مسوقين للموقع ومعلنين عنه ضمن شبكة الويب (كالمنتديات وغرف الدردشة المختلفة والمواقع المتخصصة والبوابات العامة وسواها من المواقع مما يزيد عدد الزوار والروابط التي تشير إلى الموقع وهو ما يساهم في زيادة تقييمه ضمن نتائج بحث محرك Google للبحث) وخارجها (من خلال الوصول المباشر إلى الزبائن المحتملين)، ويمكن لفكرة لعبة البورصة الافتراضية أن تساهم في جذب الزبائن المحتملين المترددين، وبالتالي تكون بوابة ينتقل من خلالها الزائر إلى غيرها من صفحات الموقع.

سيتم قياس مدى نجاح الموقع من خلال مراقبة مجموعة من المعايير من قبيل عدد الصفحات التي تمت زيارتها من الموقع شهريا، إضافة إلى عدد المستخدمين المسجلين سواء في النشرة الشهرية أم في خدمة SMS أو سواها من الخدمات التي يقدمها الموقع، إضافة إلى عدد المعلنين على صفحات الموقع .

تتميز شريحة المستخدمين التي يهدف الموقع للتوجه إليها بقلة الخبرة النسبية باستخدام الحاسوب والإنترنت بشكل عام، وعادة ما يرتبط هؤلاء المستخدمين بشبكة الويب من خلال الاتصال الهاتفي والذي غالبا ما يكون ذي جودة رديئة، مما يجعل مسألة عرض حزمة الاتصال المتوفرة لهم إحدى التحديات الحقيقية التي يواجهونها. من جهة أخرى يزود معظم هؤلاء المستخدمين بمستعرضات حديثة نسبية (عموما IE 5+) وذلك تبعا لما يحزم عادة مع أنظمة التشغيل المنتشرة في الأسواق المحلية، مع ملاحظة ظهور نجم مستعرض Firefox لدى البعض على الرغم من عدم متابعة عمليات التحديث والترقية بوتيرة عالية وذلك نظرا لتقيد المستخدمين بما يوزع ضمن الأقراص المدمجة على حساب التحميل المباشر من شبكة الويب. أما فيما يخص أسلوب استعراض البري الإلكتروني فيتم في الأغلب من خلال وكلاء الويب من قبيل Hotmail أو Maktoob وسواها من مواقع البريد الإلكتروني، وقلة هي تلك الفئة التي تستخدم برمجيات سطح مكتب وكيلة من قبيل برنامج Outlook.

تقطن أغلبية شريحة المستخدمين المستهدفة داخل القطر العربي السوري، على الرغم من إمكانية تسليط بعض الضوء على من هم خارج القطر العربي السوري لكنهم يستهدفون أسواق القطر ضمن خططهم التسويقية والاقتصادية. يفضل معظم المستخدمين المستهدفين التعامل باللغة العربية مع ضحالة معرفة أغلبهم باللغة الإنجليزية إن لم نقل بعد توفر مثل ذلك الإلمام. كذلك تتميز الشريحة المستهدفة بقلة إلمامها بما تستطيع شبكة الويب أن تقدمه لأعمالهم التجارية منها والصناعية من فرص واستثمارات.

يتوقع أن يكون معظم زوار الموقع ومستخدميه من الذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 وحتى 35 عاما، ومن المفترض أن يمتلك معظمهم هواتف خليوية، لا بل قد يكونون من المهتمين في البقاء على اتصال مع الموقع للاطلاع على آخر المستجدات من خلال لتلقي رسائل SMS تبث المعلومات التي تهمهم. على الرغم من ذلك يتوقع أن تكون الشريحة القادرة على زيارة نسخة WAP من الموقع صغيرة نسبيا وذلك نظرا للصعوبات التقنية وارتفاع الكلفة.